استمرار تراجع سمعة سامسونج
واستندت شركة الأبحاث في تقريرها الجديد إلى بيانات تم جمعها من أكثر من 170 ألف مستهلك، بحيث يظهر الاستطلاع انخفاض سامسونج إلى الرقم 70 وفق مؤشرها للسمعة والثقة لدى المستهلكين.
وقد تغير هذا التصنيف بشكل كبير بالمقارنة مع العام السابق، حيث احتلت الشركة الكورية الجنوبية المرتبة 17 في العام الماضي، بينما حلت هذا العام في المرتبة 70، ويعود هذا الانخفاض إلى حد كبير بسبب تداعيات أزمة هاتفها الذكي المحمول نوت 7 القابل للإنفجار.
ويسلط التصنيف الخاص باستطلاع الرأي الضوء على أكثر 100 شركة ذات سمعة جيدة بين المستهلكين على أساس البيانات التي جرى جمعها من المشاركين عبر شركة Reputation Institute التي تأسست في عام 1997 والواقع مقرها في بوسطن.
وتهتم الشركة منذ تأسيسها باستراتيجيات الشركات العملاء وتوفر نظرة شاملة حول كيف يمكن قياس وتحسين سمعة تلك الشركات بين الزبائن والمستهلكين في مختلف الأسواق.
وتعمل شركة الأبحاث على تسجيل العلامات الخاصة بالشركات باستعمال نظام القياس RepTrak، مما يسمح لها بتعقب الشركات ضمن سبع فئات في المنتجات والخدمات والابتكار ومكان العمل والحكم والمواطنة والإدارة والأداء.
كما أوضح التقرير الانخفاض الحاصل في سمعة شركة آبل المصنعة لهواتف آيفون من المرتبة 10 في العام الماضي إلى المرتبة 20 حالياً، بينما احتلت الشركة المرتبة الأولى من حيث العلامة التجارية الأكثر شهرة والأفضل سمعة بين المستهلكين في عام 2011، إلا انها بدأت بالانزلاق تدريجياً منذ ذلك الحين.
ويمكن اعتبار تراجع سمعة شركة سامسونج أمر مقبولاً نوعاً ما بالنسبة للمفاجأة الكبيرة التي منيت بها الشركة مع أزمة هاتف جالاكسي نوت 7 والمشاكل التي واجهتها فيما يخص فضيحة الرشوة والتحقيقات التي جرت مع السلطات العليا في الشركة، وينبغي ان يتغير هذا الأمر وأن تتحسن الأمور مع اقتراب إعلان الشركة عن هاتفها الأحدث جالاكسي إس 8.
ليست هناك تعليقات: